رئيس جامعة واسط يفتتح المهرجان السنوي الرابع لمشاريع التخرج

افتتح الاستاذ الدكتور هادي دويج العتابي رئيس جامعة واسط والاستاذ المساعد الدكتور باسم محمد صالح معاون العميد للشؤون العلمية المهرجان السنوي الرابع لطلبة قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة.

قال  الدكتور عبد الكاظم علي خلف رئيس قسم الفنون التشكيلية  ان اعمال الطلبة لهذه السنة تنوعت بين المدارس الواقعية والمدارس الحديثة في الفن    .اذ تدرب وتعلم الطلبة بأربعة سنوات تم فيها بناء الوعي الثقافي والفني والتطبيقي الامر الذي أدى الى ظهور نتاجات مختلفة التقنية والمعالجات الفنية فقد استخدم الطلبة في رسم لوحاتهم  مواد متعددة مثل الالوان  الزيتية واقلام الرصاص والنقش على القماش والكولاج  وكذلك الرسم على الزجاج والموزاييك  .

و اضاف قد تميز المعرض بطرح جديد تكاد كلية الفنون الجميلة تتفرد به وهو استخدام اشياء وحاجات يومية مهملة من الواقع اليومي وتوظيفها توظيفا فنيا يضيف جماليات الى المحيط والتركيز على اهمية جمالية البيئة وجمالياتها بالنسبة للمجتمع الواسطي .

وعلى هامش المهرجان السنوي كان لطلبة المرحلة الثالثة مساهمة قي عرض منجزهم لمادة (الانشاء التصويري ) التي اعتمدت في دراسة الفن الكلاسيكي وخاصة (فنون عصر النهضة ) وبأشراف مدرس المادة الدكتور رياض كريم هاشم .