انطلاق فعاليات المهرجان المسرحي الرابع للطلبة المتخرجين للعام الدراسي 2018 _2019 في كلية الفنون الجميلة

انطلقت في كلية الفنون الجميلة جامعة واسط فعاليات المهرجان المسرحي الرابع للطلبة المتخرجين للعام الدراسي 2018 _2019 للفترة من 28 – 31 /5/ 2019 على قاعة النشاط المدرسي في مدينة الكوت بحضور رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور هادي دويج العتابي و جمع كبير من عمداء وتدريسي وطلبة الجامعة وعدد من المسؤولين وشخصيات من المحافظة .

وأوضح رئيس الجامعة في كلمته إن الهدف الأساس من انعقاد هذا المهرجان تطوير المهارات الفنية لدى طلبة الجامعات العراقية ،هذه الشريحة التي تمتلك القدرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع من خلال المسرح، إضافة الى ان المسرح الجامعي هو محطة مهمة من محطات الإبداع الإنساني الذي يعد أداة مهمة ومختبر نموذجي لتحقيق أعلى درجات الانضباط الأخلاقي والوعي الفكري الناضج لدى شريحة الطلبة التي تمثل الكتلة البشرية الأكثر والأقدر تأثيراً في الوسطين الجامعي والمجتمعي.

من جانبه عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور سامي علي أشاد في كلمته بهذه المناسبة بالجهود المبذولة من قبل كل من ساهم في إنجاح المهرجان من أساتذة وطلبة وموظفين ، وان العمل مستمر لاكتشاف مهارات الطلبة وصقلها، وتنمية قدرات الطلبة اللاصفية من خلال إقامة مثل هذه المهرجانات في الجامعات العراقية.  

وتطرق إلى أهمية المسرح الجامعي باعتباره ممارسة حضارية وأداة تغيير يتمكن من خلالها الفنان من التأكيد على القيم الأخلاقية.

تضمن اليوم الأول من المهرجان عرض مسرحية (ليلة ضياع الشمر) ، فضلا عن  تقديم  (6) مسرحيات من تأليف وإخراج الطلبة خلال أيام المهرجان ، وهي ، مسرحية (دنيا ) ومسرحية  (العريانة ) ، مسرحية (مطر صيف ) ومسرحية ( لقاء رومانسي) ، مسرحية ( رحلة حنضلة) ومسرحية ( حجر الصبر )  .

وتنوعت عروض المهرجان بين التأليف والإخراج والتقانات المسرحية ، التي حاول الطلبة من خلالها عكس رؤيتهم الفكرية والجمالية الواعدة من خلال توظيف عناصر البناء الصوري من الإضاءة والديكور والصوت والإيماءة الحركية للممثل .